صحيفة البلاد: ملتقى القصيم العقاري يناقش فرص الاستثمار

يستعرض ملتقى القصيم العقاري على مدى ثلاثة أيام بمركز الملك فهد الحضاري بعنيزة ، مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع العقارات التجارية والسكنية والسياحية، بالإضافة إلى نشر الوعي والمعرفة بآخر المستجدات بالقطاع من أنظمة وتشريعات تُسهم في ازدهار السوق العقاري واستدامته.

ويشارك في الملتقى الهيئة العامة للعقار ، وعدد من الجهات من القطاعين العام والخاص ، ونخبة من قادة ورواد القطاع، والخبراء والمختصين في المجال العقاري والاستثماري.

ويعد الملتقى أولى مبادرات الغرفة التجارية بعنيزة نحو إقامة منصة تفاعلية للقطاع العقاري، بهدف استكشاف وتسليط الضوء على الفرص الواعدة بمنطقة القصيم، المعروفة بتنوعها الجغرافي وازدهارها الاقتصادي والدعم المخصص للقطاع من الإمارة .
ويشهد المعرض المصاحب مشاركات واسعة من القطاعين العام والخاص، لعرض أبرز الإنجازات والخدمات ودور التقنية في تعزيز القطاع العقاري في المملكة.

وتمثل مشاركة الهيئة العامة للعقار في الملتقى أهمية كبيرة ، ضمن دورها في تعزيز الوعي والمعرفة العقارية واستكشاف الفرص التطويرية، وتبادل الخبرات والتجارب مع العاملين بالقطاع، وتقديم تحليلات منطقية ورؤى مستقبلية حول اتجاهات سوق العقارات والتعريف بأحدث المستجدات فيه من قوانين وتشريعات معمول بها وتحليل تأثيرها على القطاع والمستثمرين، بالإضافة إلى جعل المجتمع شريكًا في ابتكار الحلول لمواجهة التحديات، والمضي نحو آفاق تعزز من قوة السوق العقاري السعودي بصفته أنموذجًا عالميًا ومحور جذب للاستثمارات والمستثمرين.